ﺃﻋﻠﻨﺖ شركة جوجل عن إطلاق ﺧﺪﻣﺔ Game Servers الجديدة لخدمتها السحابية Google Cloud ، وستعمل هذه الخدمة ﻋﻠﻰ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﻣﻄﻮﺭﻱ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺑﺎﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﺍﻻﻋﺘﻴﺎﺩﻳﺔ ﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺃﻟﻌﺎﺑﻬﻢ، ﻭﻳﺸﻤﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ، ﻓﻲ ﺳﺤﺎﺑﺔ ﺟﻮﺟﻞ.
خدمة Game Servers الجديدة من جوجل ستهدف لتسهيل ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻤﻄﻮﺭﻳﻦ ﻟﻸﻟﻌﺎﺏ ﻭﺗﻮﺳﻴﻊ ﻧﻄﺎﻕ ﺧﺪﻣﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻭﺇﺩﺍﺭﺗﻬﺎ ﻷﻟﻌﺎﺑﻬﻢ، مع الإشارة إلى أن هذه الخدمة ﻟﻴﺴﺖ ﺧﻮﺍﺩﻡ ﻟﺒﺚ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ.
ﻭﺗﻘﻊ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺧﺎﺩﻡ ﺃﻟﻌﺎﺏ Agones ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺡ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ، و كانت شركتي جوجل و Ubisoft قد اعلنتا عن هذه المشروع ﻷﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2018 ، بالإضافة الى منصة ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ Kubernetes، ﻭﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺃﻳﻀًﺎ ﺑﻌﺾ ﺃﺟﺰﺍﺀ Anthos ، ﻭﻫﻲ الأخرى احد خدمات جوجل المخصصة ﻹﺩﺍﺭﺓ ﻛﺘﻞ Kubernetes ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﺴﺤﺎﺑﺔ.
وأشارت شركة جوجل أنها ستعمل على تسهيل ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻤﻄﻮﺭﻳﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ Agones ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺧﺎﺭﺝ Game Servers ﻟﺠﻠﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻮﺍﺩﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺒﻴﺌﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻟﺨﺪﻣﺔ Game Servers ﺍﻟﻤُﺪﺍﺭﺓ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺴﺠﻴﻠﻬﺎ ﻓﻲ Game Servers API.