في قمة مطوري الألعاب ، في حدث افتراضي ، أعلنت Google عن Stadia Makers ، وهو اقتراح لجلب المزيد من عناوين القطع المستقل إلى كتالوج وحدة التحكم الخاصة بها. تدعي Google أن هذا التوسع في النشر الذاتي يستهدف مطوّري ألعاب الفيديو المستقلين ذوي الخبرة ، وللقيام بذلك ، فإنها تدخل في شراكة مع Unity. وقد قدم كلاهما مرحلة تجريبية تبحث فيها Google عن مطورين ينشئون ألعابًا على منصة Unity. لقد قدمت الدعم لـ Stadia في يناير ، ويأمل كل من منصة Google و Unity في جعل Stadia Makers جاهزًا بالكامل بحلول هذا العام أو 2021.
فوائد Google Stadia للمطورين
المساعدة الفنية: يلتزم الخبراء في Unity بتزويد المطورين في برنامج Stadia Makers بهيكل دعم وظيفي. وذلك يساعد مشاريعهم على تلبية ألفا وبيتا وشهادة وتواريخ إطلاق مستهدفة.
أجهزة التطوير المجانية: المشاركون مؤهلون لتلقي ما يصل إلى خمس مجموعات تطوير جسدي اعتمادًا على حجم الفريق وهيكله.
التمويل: هناك اعتبار مالي حقيقي للغاية عندما يتعلق الأمر بالتطوير عبر الأنظمة الأساسية. وستعوض Google أيضًا بعض هذه التكاليف.
سيكون لدى المشاركين في Google Stadia Maker خيار تلقي ما يصل إلى 5 مجموعات للتطوير البدني. لكن هذا يعتمد على حجم وهيكل الفريق. باستخدام مجموعات التطوير هذه ، يمكن للمطورين تكييف جزرهم بشكل أفضل مع Stadia.
سيوفر الحافز لإطلاق لعبة أولاً في Stadia مجالًا أكبر لكل من العنوان والمنصة. ستسهل هذه الإجراءات الطريق أمام فرق التطوير التي تثق في نظام Google الأساسي.