الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / النتائج السنوية لمبيعات جيم لوفت في 2014

النتائج السنوية لمبيعات جيم لوفت في 2014

Gameloft
النتائج السنوية – 2014

حجم المبيعات: 227.3 مليون يورو

الدخل التشغيلي الحالي: -1.1 مليون يورو

صافي الدخل قبل الضرائب: 1.8 مليون يورو

صافي التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية: 8.7 مليون يورو

الصافي النقدي: 52.7 مليون يورو

 

باريس، فرنسا – 18 مارس 2015 – أصدرت جيملوفت، الشركة الرائدة في نشر الألعاب الرقمية والاجتماعية، بيان الربح والخسارة للعام المنصرم والمنتهي في 31 ديسمبر 2014، وقد جاءت النتائج كالتالي:

 

 

النسبة من المبيعات 2013 النسبة من المبيعات 2014 بالمليون (يورو)
100% 233.3 100% 227.3  

المبيعات

 

-17% -40.5 -18% -40.1 تكلفة المبيعات
83% 192.8 82% 187.2 إجمالي الأرباح
-46% -106.8 -52% -118.5 الأبحاث والتطوير
-15% -36.1 -18% -40.9 المبيعات والتسويق
-9% -20.9 -12% -28.2 الإدارة
0% -0.4 0% -0.7 الدخل التشغيلي وتكاليف أخرى
12% 28.4 0% -1.1 الدخل التشغيلي الحالي
-2% -3.5 -1% -3.1 التعويضات القائمة على الأسهم
-1% -1.3 0% -0.7 مصادر دخل وتكاليف أخرى
10% 23.6 -2% -4.9 الدخل التشغيلي
-3% -7.5 3% 6.7 الدخل المالي
7% 16.1 1% 1.8 الدخل الصافي قبل الضرائب
-4% -8.5 -4% -8.1 تكاليف الضرائب
3% 7.5 -3% -6.4 الدخل الصافي

 

 

وفي هذا الإطار، صرّح مايكل غويليموت، الرئيس التنفيذي لجيملوفت: “وصلت النفقات التشغيلية لجيملوفت في 2014 إلى 228.4 مليون وهو رقم أفضل من توقعاتنا الأولية (230 مليون يورو) برغم انخفاض قيمة اليورو في النصف الثاني من العام، وسنواصل جهودنا لإدارة استثماراتنا بكفاءة والتحكم في نفقاتنا لتعزيز نمو وربحية الشركة خلال 2015، خاصةً في ظل القاعدة الجماهيرية الواسعة التي تتمتع بها ألعاب الشركة وعلاماتها التجارية الناجحة وعائداتها القوية والمستقرة وفرص النمو الواعدة التي تنتظرها ووضعها المالي المتميز، وهي جميعها عوامل تجعلنا نتطلع للمستقبل بكل ثقة وتفاؤل”.

 

أبرز ملامح وضع الشركة المالي في 2014:

  • حققت جيملوفت – على مدار عام 2014 – مبيعات إجمالية وصلت إلى 227.3 مليون يورو، وهو ارتفاع بنسبة 1 في المائة وفقًا لأسعار التداول المستمرّ وقد ساهمت الألعاب التي كانت الشركة قد أطلقتها سابقًا في 90% من إجمالي مبيعات العام، بارتفاع 15% عن العام الماضي.
  • وقد احتلّت منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا 33 في المائة من  إجمالي مبيعات العام، بينما حققت أمريكا الشمالية 28 في المائة منها وكان نصيب أمريكا اللاتينية 22 في المائة وآسيا الباسيفيك 18 في المائة.
  • وصل عدد المستخدمين النشطاء شهريًا ويوميًا إلى 170 مليون و21 مليون بالترتيب في الربع الرابع من عام 2014.
  • وصل الدخل التشغيلي الحالي إلى -1.1 مليون يورو وهو رقم أفضل قليلًا من المتوقع.
  • وصل الفارق في النتائج المالية لعاميّ 2013 و2014 إلى حوالي 14.2 مليون يورو ووصل الدخل المالي إلى 6.7 مليون يورو في 2014.
  • وصلت التكاليف الضريبية إلى 8.1 مليون يورو ووصلت قيمة الخسائر التراكمية بسبب الضرائب غير المحتسبة إلى 28.0 مليون يورو مقارنةً بحوالي 10.3 مليون يورو في 2013.

 

أبرز نجاحات الشركة هذا العام:

  • تم تنزيل ألعاب جيملوفت 700 مليون مرة في 2014 على متجر تطبيقات أبل وغوغل بلاي، لتصبح جيملوفت ثاني أعلى ناشر ألعاب من حيث مرات التنزيل على iOS وغوغل بلاي وفقًا لمؤشر App Annie لعام 2014.
  • أطلقت جيملوفا 5 ألعاب جديدة في الربع الأول من 2015 وهي: Dragon Mania Legends وPuzzle Pets وImmortal Odyssey وAge of Sparta وDungeon Hunter 5.
  • في يناير 2015، احتلت جيملوفت صدارة ناشري الألعاب حول العالم من حيث مرات التنزيل على iOS وغوغل بلاي وفقًا لمؤشر App Annie.
  • تجاوزت لعبة Despicable Me: انطلاقة المينيون نصف بليون تنزيل منذ إصدارها في 2013، وهو رقم ضخم يعادل تنزيلها من قبل شخص واحد من بين كل 14 شخصًا حول العالم.
  • فازت لعبة Asphalt 8: القيادة الهوائية بجائزة أفضل تطبيق ألعاب على الجوّال في جوائز المؤتمر العالمي للجوال 2015.

 

وضع اقتصادي مبشّر:

 

  • تستمر خطة جيملوفت لإصدار 20 لعبة جديدة على الهواتف الذكية سنويًا ابتداءً من عام 2015، كما تشير المؤشرات الأولية لألعاب Spider-Man Unlimited وDragon Mania Legends وDungeon Hunter 5 إلى طفرة ملحوظة في الربحية مقارنةً بالألعاب المماثلة التي أصدرتها الشركة في السنوات السابقة.
  • أسست الشركة وكالتها الداخلية للإعلانات الرقنية وبدأت في بيع مخزونها في 24 لعبة. وفي هذا الإطار، أضاف مايكل غويليموت: “مع توّجه أبرز الشركات الإعلانية في العالم لتخصيص أجزاء كبيرة من ميزانياتها للإنفاق على الجوّال، ومع احتلال جيملوفت لمكانة متقدمة من حيث عدد مرات التنزيل وقاعدة الجمهور التي تتمتع بها ألعابنا، فإننا نتوقع أن يفتح الإعلان آفاقًا ربحية واعدة للشركة وهو ما سيعزز قيمة الأسهم على المدى البعيد.

ستُنشر مبيعات الربع الأول من العام في 28 أبريل 2015 بعد إغلاق السوق.

 

إذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك البحث هنا
Custom Search

عن محمد الحذيفي

هاوي لبرمجة الهاتف النقال .. أحب متابعة كل جديد في هذا المجال مهتم وبشدة بأجهزة آبل .. أحب المغامرة والبحث عن كل جديد في هذا المجال ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>